فن ومشاهير

مني بدر ملكة جـ,,ـمال مـ,ـصـ,ـر.. أول أعـ,,ـمالها أمام العندليب ورصـ,,ـيدها 3 أفـ,,ـلام.. اعتـ,,ـزلت وتوفيـ,,ـت بأمـ,,ـريكا

بالرغـ,,ـم من تجـ,,ـربتها السيـ,,ـنمائية المحـ,,ـدودة، إلا أن منى بدر تمكـ,,ـنت من أد,اء د,و,ر يبقى في ذاكرة الجـ,,ـمهور. بدأت مسـ,,ـيرتها الفنية بالصـ,,ـدفة بعد فـ,,ـوزها بلـ,,ـقب “ملـ,,ـكة جمـ,,ـال مـ,,ـصر”، وجـ,,ـاءت انطـ,,ـلاقتها الحـ,,ـقيقية عندما شاركت العندليب عبد الحليم حافظ في بطـ,,ـولة أحد أفـ,,ـلامه، لم تتجـ,,ـاوز أعـ,,ـمالها الفنية عن 3 أفـ,,ـلام في السينما.

مني بدر

مني بدر

من هي مني بدر؟ منى بدر، أو الفنانة القـ,,ـديرة ماري النجار، هي فنانة مـ,,ـصرية، ولدت في القاهرة في 15 نوفـ,,ـمبر 1936، ورحـ,,ـلت عن عـ,,ـالمنا في 18 مارس 2021 في مدينة شيكـ,,ـاغو بالو,لا,يات المتـ,,ـحدة الأمريـ,,ـكية.

تعـ,,ـود أصـ,,ـول منى بدر إلى سـ,,ـوريا إلي أنها ولـ,,ـدت ونشـ,,ـأت في مصـ,,ـر، تلـ,,ـقت تعـ,,ـليمها في مدرسة “القـ,,ـلب المقـ,,ـدس” حتي حـ,,ـصلت الثانوية العامة عام 1955. من ملكة جـ,,ـمال مصـ,,ـر إلى ممـ,,ـثلة. شـ,,ـاركت الفنانة مني بدر بعد أن حـ,,ـصلت على الثانوية العامة في الاشـ,,ـتراك في مسابقة ملكة جمال مـ,,ـصر التي نظّـ,,ـمتها مجـ,,ـلة الجـ,,ـيل، وذلك بعد نصـ,,ـيحة صديـ,,ـقة لها بالإشتـ,,ـراك ، وحـ,,ـصلت على لقـ,,ـب ملكة جـ,,ـمال مصـ,,ـر عام 1956 كانت وقـ,,ـتها في الـ20 من عمرها. وبعد فـ,,ـوزها المسـ,,ـابقة بعام شاركت وهي في الـ21 في فيـ,,ـلم “فتي أحـ,,ـلامي” لتشـ,,ـارك البطولة مع العندليب عبد الحليم حـ,,ـافظ، حيث لعبت د,و,ر “آمال”. وبعد نجـ,,ـاح الفـ,,ـيلم انتشـ,,ـرت الأقـ,,ـاويل أن عبد الحليم حـ,,ـافظ هو من اكتـ,,ـشف الفنانة مني بدر وقدّ,مها للجمـ,,ـهور من خلال فيـ,,ـلم “فتى أحـ,,ـلامي”، وأقا,و,يل أخـ,,ـري قالت أن لاعـ,,ـب كرة هو من رشـ,,ـحها للفنان عبد الحليم حافظ لتشارك في الفيـ,,ـلم معه.

مني بدر
مني بدر
مني بدر تخـ,,ـتفي عن الأضـ,,ـواء. وخلال شهـ,,ـرتها ونجاح فيـ,,ـلم فتي أحـ,,ـلامي قـ,,ـررت الفـ,,ـنانة مني بدر الابتـ,,ـعاد عن السينـ,,ـما والفن في ذلك الوقت مما أثـ,,ـار استـ,,ـغراب الجـ,,ـميع، وفي عام 1958 دخـ,,ـلت “بدر” المستـ,,ـشفى وحـ,,ـالتها حـ,,ـرجة بسبب مشـ,,ـكلة في الزائـ,,ـدة، مما اضـ,,ـطر الأطـ,,ـباء إلي إجـ,,ـراء جـ,,ـراحة عـ,,ـاجلة لاستئـ,,ـصال الزائـ,,ـدة الدو,دية. وبعد إجـ,,ـراء العمـ,,ـلية الجـ,,ـراحية اختـ,,ـفت مني بدر حـ,,ـيث لم تجـ,,ـري أي حـ,,ـوارات صحـ,,ـفية أو أي لقـ,,ـاءات إذا,عية، عمـ,,ـلت موظـ,,ـفة في بنك بالقاهرة، وبعد أكثـ,,ـر من 10 سنوات عـ,,ـادت إلي التمـ,,ـثيل من خلال الفيـ,,ـلم اللبنـ,,ـاني “كلنا فدائـ,,ـيون” عام 1969، وبعد ثاني أفـ,,ـلامها اخـ,,ـتفت مرة أخـ,,ـري عن السـ,,ـاحة الفـ,,ـنية، لكي تعـ,,ـود بعد ما يقـ,,ـر من 20 عاما لتقد,م فيـ,,ـلم سـ,,ـوري بعنوان سـ,,ـواق التاكـ,,ـسي عام 1989. وبرصـ,,ـيد سينـ,,ـمائي 3 أفـ,,ـلام ولقـ,,ـب ملكة جـ,,ـمال مـ,,ـصر اختـ,,ـفت الفنانة مني بدر عن السـ,,ـاحة الفنية ولكن هذه المـ,,ـرة كانت الأخـ,,ـيرة حيث هاجـ,,ـرت إلي أمـ,,ـريكا وعـ,,ـاشت هناك 30 عامًا حـ,,ـتى توفـ,,ـيت في 18 مارس 2021.
مني بدر

مني بدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى